[إعلان حرب ام بيان للحقيقة]

Ibrahim_abod_5624 يونيو 2026news

​📜 بيان السيادة وتغيير اللغة: من أروقة الدبلوماسية إلى زئير المدافع

إلى كافة التحالفات واللاعبين في مجتمع

WarEra

​نضع بين أيديكم اليوم الحقيقة العارية التي حاول الخصم طمسها بدموع التباكي الأجوف، بعد أن ظن أن حلمنا عجز، وأن تمسكنا بالأصول ونبل الأخوة ضعف.

​إن الدولة السودانية، انطلاقاً من قيم الأخوة الإسلامية والعربية الرفيعة ومبادئ حسن الجوار، قد انخرطت طوال شهرين كاملين في مباحثات ومفاوضات مضنية مع الجانب المصري. كان هدفنا واضحاً: استعادة الأراضي السودانية المغتصبة بسلام، وحقن دماء مئات الآلاف من الجنود في عالم War Era.

​لكن، وامتثالاً لطبيعتهم الاستغلالية، لم نجد منهم سوى الغدر، والمكر، والمماطلة، والتسويف. لقد استغلوا طيب نوايانا كأداة لكسب الوقت وامتصاص الموارد، ورفضوا كل يدٍ مُدّت للسلام.

​واليوم، بعد أن نفد صبرنا واكتملت الحجة، أعلنا انتهاء زمن الكلام. إن لغة الضاد التي تجمعنا قد استُبدلت باللغة الوحيدة التي يفهمونها جيداً: لغة البطش، والقهر، وفرض الأمر الواقع بحد السلاح.

​أما عويلهم اليوم ووصفهم لنا بـ "الغدارين وأعداء الأمة"، فما هو إلا صراخ العاجز الذي استمرأ استغلال الآخرين ففوجئ بصفعة الحق تطرق أبوابه. إن من يغتصِب الأرض ويماطل في ردها هو الغادر الحقيقي، وما هجومنا اليوم إلا جراحة قيصرية لاستئصال الظلم.

​🌎 رسالة إلى المجتمع الدولي والتحالفات الإقليمية

​نعلن لكافة تحالفات وقوى أن حربنا هذه هي حرب "حق وسيادة"، وليست حرب توسع أو تخريب:

​المصالح الاقتصادية: إن كافة المصالح الاقتصادية، الممرات التجارية، والاتفاقيات الاستثمارية لجميع اللاعبين والتحالفات المحايدة في هذه المناطق مكفولة ومحمية بالكامل تحت السيادة السودانية.

​الاستقرار الإقليمي: ضرباتنا موجهة فقط لغطرسة الخصم، وسنكون الضامن الأكبر للأمن والاستقرار فور تطهير أراضينا.

​⚔️ مقولات سياسية واستراتيجية تبرر الموقف السوداني

​"إن الذي يطلب السلام في مواجهة المغتصب، كمن يطلب من الذئب أن يكف عن أكل الخراف. لقد انتهى زمن الرجاء، وبدأ زمن الانتزاع."

— مقولة استراتيجية في الواقعية السياسية

​"من لا يستمع لصوت العقل على طاولات الدبلوماسية، سينصت مرغماً لزئير المدافع في ساحات المعارك."

​"لقد تعاملنا بأخلاق الفرسان، فتعاملوا بمكر الثعالب؛ واليوم تحكم الأسود ساحات لتكتب التاريخ من جديد."

​عاشت السودان حرة مستقلة، والمجد للمقاتلين الأشاوس في الميدان!

[إعلان حرب ام بيان للحقيقة] | War Era